إعلان
إعلان

قد يكون اكتشاف أفضل أحجام إعلانات الجوال أمرًا صعبًا ويعتمد الكثير على تصميم موقع الويب / المدونة أو التطبيق وتحديد موضع لافتات معينة. على الرغم من أنه قد يكون من المنطقي استخدام لافتات قصيرة الارتفاع مع إبقاء المستخدمين سعداء في كثير من الأحيان ، إلا أن بضع وحدات بكسل فقط يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا eCPM (الإيرادات لكل ألف ظهور) أو CPC (تكلفة النقرة).

في هذه المقالة سنلقي نظرة على أحجام الإعلانات المختلفة وكيف يمكنك حقًا استخلاص أكبر قدر ممكن من الإيرادات منها مع القليل جدًا من التعديلات المطلوبة. بالطبع ، نعلم أن لكل جهاز عرضه الخاص للشاشة ، لذلك يتعين علينا مراعاة الحد الأقصى للحجم المتاح لوضعه على موقع الويب دون العبث بالتخطيط. من خلال تزويدك بالأدوات المجانية المتاحة (غير المدعومة) ، ستتمكن من الذهاب إلى هناك لاختبار وتحليل كل شيء بنفسك.

فيما يلي مثال جيد (الصورة 1) عن سبب فهمك لأحجام بانر إعلانات الجوال لتحقيق أكبر قدر ممكن من الإيرادات. لقد استحوذ الهاتف المحمول على زمام الأمور ، ولم يكن ذلك مفاجئًا حقًا ولكنه حافز كبير لتعلم كيفية زيادة أرباحك إلى أقصى حد والوقوف أمام الجميع وقيادة الطريق

إعلان
توقعات IAB لإيرادات إعلانات الجوال
الصورة 1. توقعات IAB لإيرادات إعلانات الجوال

أحجام الإعلانات الرسمية المعتمدة من الصناعة

أولاً ، دعنا نلقي نظرة على ما تقوله ثلاثة مواقع رسمية حول أحجام الإعلانات قبل الانتقال إلى بعض الأمثلة الواقعية. ستلاحظ أنها جميعًا متشابهة تمامًا في الأحجام والاقتراحات ، لكننا لا نريد وضعها جميعًا مرة واحدة على مواقعنا الإلكترونية. في المقام الأول ، نرغب في وضع الوحدات الإعلانية للجوّال الأفضل ربحًا.

IAB

مكتب الإعلان التفاعلي (IAB) هي مؤسسة إعلانية رسمية تعمل على تطوير وإنشاء معايير الصناعة بما في ذلك أحجام الإعلانات والمواصفات والإرشادات. يُجري مكتب IAB أبحاثًا ويوفر الدعم القانوني لصناعة الإعلان عبر الإنترنت من أجل ازدهار الاقتصاد الرقمي.
بناء على هذه مواصفات، للجوال يجب أن نستخدم هذه الأحجام:

إعلان
  • مستطيل متوسط ​​- 300 × 250.
  • بانر صغير للهواتف المميزة - 120 × 20.
  • بانر للهواتف الذكية - 300 × 50 أو 320 × 50.
  • بانر متوسط ​​للهواتف المميزة - 168 × 28.
  • بانر كبير للهواتف المميزة - 216 × 36.

جوجل AdSense

يُقترح أن تضع إعلانات على موقع الويب الخاص بك بأحجام محددة. وهذا بدوره سيتيح لك معرفة وفهم المكان الذي ستظهر فيه بالضبط وبأية أبعاد. وهذا بدوره يمنحك المزيد من التحكم. في حين أن الإعلانات التلقائية عشوائية تمامًا وستضع الإعلانات في مواضع قد لا تريدها أن تكون فيها. من الأمثلة السيئة وجود ملصق عشوائي أعلى الصفحة أمام شريط التنقل.
يجب أن تكون على دراية بأفضل أحجام إعلانات الجوال لتخطيط وتصميم موقع الويب / المدونة الخاص بك.

قد يتطلب كل قالب وصفحة أبعادًا مختلفة. سيساعدك هذا في تحديد الأفضل بالنسبة لك. ستزودك هذه التعديلات بإحصائيات تقارير أفضل وأكثر تحديدًا.
على سبيل المثال ، إذا رأيت أن 320 × 100 تعمل بشكل أفضل أو مماثلة لـ 300 × 250 ، فلماذا تحتفظ بالبانر الأكبر؟ يمكن أن تعمل 336 × 280 بشكل أفضل من 300 × 250 ، فقط عدد قليل من وحدات البكسل الإضافية يمكن أن تتغير كثيرًا.
يمكن أن تعتمد أحجام إعلانات الجوال أيضًا على بلد ولغة موقع الويب / المدونة. بمعنى أنه قد يتم استخدام المعلنين لشراء لافتات بأبعاد مختلفة. هنا قائمة أحجام ما جوجل يقترح استخدامه بشكل عام.

دعنا نتحقق من أحجام إعلانات الجوال الافتراضية الثابتة التي يدعمها Adsense:

إعلان
  • أفقي
    • بانر كبير للجوال - 320 × 100 ،
    • بانر موبايل - 320 × 50.
  • مستطيل (لا يشير إلى أنه محمول ولكن يمكن استخدامه على جميع الأجهزة بما في ذلك سطح المكتب)
    • مستطيل عريض - 336 × 280 ،
    • مستطيل متوسط ​​- 300 × 250 ،
    • مربع - 250 × 250 ،
    • مربع صغير - 200 × 200.
  • لافتة مستجيبة.

Medialets- مدمج في GroupM

GrupM هي أكبر مجموعة استثمار إعلامي ، وتوجه عالميًا أكثر من 48 مليار دولار في الإعلانات السنوية ، ميديالتس (منصة إعلانات الجوال) في عام 2015. بكلمات بسيطة ، هذا يعني أن لديهم بيانات ، الكثير منها. لذلك دعونا نلقي نظرة عليه.

في الصورة 1. تشير Medialets إلى أن أحجام الإعلانات الأفضل أداءً من خلال معدل النقر هي التالية:

  • مستطيل متوسط ​​- 300 × 250 ،
  • بانر موبايل - 320 × 50 ،
  • بانر موبايل - 320 × 150. (التقارير السابقة لم يكن لها هذا الحجم)
أفضل أحجام الإعلانات أداءً حسب نسبة النقر إلى الظهور بواسطة Medialets
الصورة 2. أفضل أحجام الإعلانات أداءً حسب نسبة النقر إلى الظهور بواسطة Medialets

أمثلة من الحياة الواقعية

نقترح بالإضافة إلى ذلك إلقاء نظرة على مواقع الويب / المدونات المشابهة لما يدور في ذهنك. إذا كنت تمتلك مدونة سفر ، فما عليك سوى إلقاء نظرة على ما يستخدمه منافسوك أو أصدقاؤك ، وينطبق الشيء نفسه على أي نوع من مواقع الويب أو المنتجات.

Wappalyzer

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك التحقق من مواقع الويب التي تستخدم نفس إطار العمل الذي تستخدمه (على سبيل المثال WordPress لأنهم ربما يستخدمون نفس النموذج / التنسيق) وانظر كيف قاموا بتنفيذ إعلاناتهم. إليك مكون إضافي رائع نود استخدامه للتحقق من المنتجات التي يستخدمها الجميع: Wappalyzer. في الصورة 3. يمكنك أن ترى كيف تبدو وتعمل. بمجرد التثبيت سيظهر في الزاوية اليمنى العليا ولتنشيطه على أي موقع فقط انقر فوق الرمز.

مثال ملحق Wappalyzer
صورة 3. مثال ملحق Wappalyzer

كيفية التحقق من أحجام إعلانات الجوال من جهاز كمبيوتر

لنفترض أنك عثرت على مثال مثالي للطريقة التي تريد أن يظهر بها موقع الويب الخاص بك من الهاتف المحمول. للتحقق بالضبط من أحجام الإعلانات التي تستخدمها مواقع الويب / المدونات الأخرى ، ما عليك سوى القيام بما يلي (في هذا المثال باستخدام متصفح Google Chrome):

  1. ابحث عن موقع الويب ، على سبيل المثال ، لنستخدم cnet.com.
  2. اضغط على زر الفأرة الأيمن وانقر على فحص العنصر. (الصورة 3.)
  3. يوجد في الزاوية السفلية اليسرى رمز صغير به صورة عرض (يشبه جهاز لوحي صغير وهاتف ذكي). (الصورة 4.).
    1. "تبديل شريط أدوات الجهاز"
  4. أنت الآن في الجوال. (الصورة 5.)
    1. اختر الجهاز الذي ترغب في استخدامه.
    2. قم بتحديث الصفحة.
    3. وولا!
  5. الآن بجوار "رمز الجوال (انظر إلى العنصر في القائمة رقم 3.)" يوجد رمز يقول "حدد عنصرًا في الصفحة لفحصه".
    1. الآن كما ترى في الصورة 6. بعد النقر فوق الشعار الموجود على الصفحة ، ستتمكن من رؤية حجم اللافتة.
      1. في هذه الحالة تكون 360 × 180 وأقل على الصفحة وباقي اللافتات 300 × 250.
      2. ليس من النادر استخدام لافتة أصغر في الأعلى و 300 × 250 لبقية اللافتات بعد كل قسم من الصفحة لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة وتجربة مستخدم أفضل.
مثال تحقق من حجم صفحة الجوال Cnet.cm
الصورة 3. "انقر فحص"
مثال التحقق من حجم صفحة الجوال Cnet.cm 2
الصورة 4. انقر على "شريط أدوات تبديل الجهاز"
مثال التحقق من حجم صفحة الجوال Cnet.cm 3
صورة 5. انقر فوق أي جهاز وقم بتحديث الصفحة.
الصورة 6. انقر فوق "تحديد عنصر في الصفحة لفحصه"

ما نقترحه بناءً على الحقائق والأمثلة

سيكون السيناريو المثالي هو ما إذا كنت تستخدم نوعًا من خوادم الإعلانات ، على سبيل المثال DFP (المعروف الآن باسم AdManager) حيث يمكنك إضافة أحجام متعددة إلى موضع واحد والسماح لها باختيار أفضلها ربحًا. يمكنك لاحقًا أن ترى في التقارير حجم الإعلان الذي كان يحقق أفضل عائد - eCPM و CTR. إذا كانت هذه هي الحالة ، فإننا نقترح تشغيل 320 × 320/336 × 280/300 × 300/300 × 250 للحد الأقصى CTR (أعلى من CTR سيؤدي إلى أعلى eCPM).

إذا كنت تستخدم Adsense فقط (هناك ملفات البدائل، حتى الأفضل منها) نقترح عليك وضع كل حجم لنفس الموضع واختبار أيهما يعمل بشكل أفضل. ابدأ بـ 336 × 280 وانزل إلى 300 × 250 أو حتى 320 × 100/50. ضع في اعتبارك أن حجم الإعلان الأكثر شيوعًا هو 300 × 250 ، لذلك في معظم الحالات سيحقق أفضل عائد.

تذكر أنه كلما كانت علامة البانر أقل ، كلما قلت نسبة إمكانية العرض (الوقت الذي كان الإعلان فيه مرئيًا للمستخدم) مما أدى إلى انخفاض الإيرادات. إذا كانت هذه هي الحالة ، فإننا نقترح عليك تشغيل الإعلانات على الصفحة مع تمكين "التحميل البطيء" ، فهذا يعني أن الإعلان لن يتم تحميله إلا عندما يكون المستخدم مرئيًا على الشاشة وبالتالي زيادة إجمالي eCPM من الموقع بأكمله. المعلنون سوف يقدرون هذا وبالطبع يدفعون أكثر.

خلاصة

يمكننا إلقاء نظرة على الإحصائيات والرسوم البيانية كل ما نريده ، في حين أنه يمكن أن يمنحنا نقطة بداية جيدة ، فلن نتمكن من الضغط على أكبر قدر ممكن من الإيرادات من خلال الثقة فقط في البيانات الخارجية. كل موقع فريد من نوعه ، والزائرون مختلفون ، والمناطق الجغرافية متنوعة. انظر إلى المنافسين والمواقع المشابهة وحللهم. أثناء ازدياد الجوّال ، لا تنس أيضًا تحسين ملف سطح المكتب نسخة من الموقع / المدونة.
لديك الآن كل الأدوات والمعلومات ، اخرج واختبرها.

إذا عثرت على خطأ إملائي ، فيرجى إخطارنا بتحديد هذا النص والضغط عليه Ctrl + أدخل.


احصل على المزيد من المال من إعلاناتك جرب Setupad (50٪ -200٪ زيادة الإيرادات)

شكرا لك على قراءة المقال كاملا! نأمل أن تكون قد تعلمت شيئًا جديدًا.
سنكون ممتنين للتعليقات مع الاقتراحات أو المساعدة أو أي شيء حقًا. هذا موقع جديد وكل الآراء مهمة.
إذا كان بإمكانك مشاركة هذه المقالة في وسائل التواصل الاجتماعي ، فهذا يعني لنا عالماً! شكرا جزيلا!


الرجاء ترك تصنيف النجوم لهذه المادة
إعلان
حول ألفيلس كارلستريمس

ألفيلس كارلستريمس هو متخصص في عمليات الإعلانات. يعرف كل طرق كيفية تحسين عرض الإعلانات على مواقع الويب.

© حقوق النشر 2021 bannerTag.com - جميع الحقوق محفوظة.

تقرير الخطأ الإملائي

سيتم إرسال النص التالي إلى المحررين لدينا:

النشرة الإخبارية الاشتراك

احصل على أحدث المنشورات والمقالات في بريدك الإلكتروني

نعد بعدم إرسال بريد عشوائي :)

Figuring out the best mobile ad sizes can be tricky and a lot depends on the layout of the website/blog or an app and the positioning of specific banners. While it might make sense to use banners that are short in height while keeping the users happy often just a few pixels can make a massive difference in eCPM (revenue per thousand impressions) or CPC (cost per click).

In this article we will look at different ad sizes and how you can really squeeze as much revenue out of them as possible with very little modification needed. Of course, we know that each device has its own width of the screen so we have to consider the maximum available size to place on the website without messing up the layout. By providing you with the available free tools (not sponsored) you will be able to go out there test and analyse everything on your own.

Here is a good example (Image 1.) of why you should understand mobile ad banner sizes to bring in as much revenue as possible. Mobile has been taking over, not really a surprise but it is a great motivator on learning how to maximize your profits and be in front of everyone and leading the way.

IAB Forecast for Mobile Advertising Revenue
Image 1. IAB Forecast for Mobile Advertising Revenue

Official Industry Approved Ad Sizes

First, let’s have a look at what three official websites are saying about the ad sizes before moving on to some real life examples. You will notice that they are all quite similar in sizes and suggestions, but we do not want to place them all at once on our websites. Primarily we want to place the best paying mobile ad units.

IAB

Interactive Advertising Bureau (IAB) is an official advertising organisation that develops and creates industry standards including ad sizes, specifications and guidelines. IAB conducts research, and provides legal support for the online advertising industry to thrive the digital economy.
Based on these specifications, for mobile we should be using such sizes:

  • Medium Rectangle – 300×250.
  • Feature Phone Small Banner – 120×20.
  • Smartphone Banner – 300×50 or 320×50.
  • Feature Phone Medium Banner – 168×28.
  • Feature Phone Large Banner – 216×36.

Google Adsense

It is suggested that you place ads on your website with specific sizes. This in turn will let you know and understand exactly where they will appear and in what dimensions. In turn this gives you more control. Whereas auto-ads is quite random and will place ads in positions you might not want them to be at. A bad example would be a random sticky on top of the page in front of the navigation bar.
You should be aware of what are the best mobile ad sizes for your specific website/blog layout and design.

Each template and page might require different dimensions. This will help you with identifying what works for you the best. Such modifications will provide you with better and more specific reporting statistics.
For example, if you see that 320×100 works better or the same as 300×250, why keep the larger banner? It can be that 336×280 works better than 300×250, only a few additional pixels can change a lot.
Mobile ad sizes can also depend on the country and language of website/blog. Meaning that advertisers might be used to buying banners in different dimensions. Here is a list of sizes what Google suggests to use generally.

Lets check what fixed default mobile ad sizes Adsense supports:

  • Horizontal
    • Large mobile banner – 320×100,
    • Mobile banner – 320×50.
  • Rectangle (does not suggest it is mobile but can be used on all devices including desktop)
    • Large rectangle – 336×280,
    • Medium rectangle – 300×250,
    • Square – 250×250,
    • Small square – 200×200.
  • Responsive banner.

Medialets- Integrated into GroupM

GrupM is the largest media investment group, globally directing more than $48 billion in annual advertising, Medialets (mobile ad platform) was acquired by them in 2015. In simple words this means they have data, a lot of it. So let’s have a look at it.

In the Image 1. Medialets suggests that the top performing ad sizes by click through rate are following:

  • Medium rectangle – 300×250,
  • Mobile banner – 320×50,
  • Mobile banner – 320×150. (previous two reports did not have this size)
Top Performing Ads Sizes by Click-Through Rate by Medialets
Image 2. Top Performing Ads Sizes by Click-Through Rate by Medialets

Real Life Examples

We suggest to additionally having a look at websites/blogs that are similar to what you have in mind. If you own a travel blog just have a look at what your competitors or friends are using, the same goes for any type of website or product.

Wappalyzer

Additionally you can check what websites use the same framework as yours (for example WordPress as they might be using the same template/layout) and see how they have implemented their ads. Here is a great plugin that we like to use to check what products everyone is using: Wappalyzer. In Image 3. you can see how it looks and works. Once installed in will appear in top right corner and to activate it on any site just click on the icon.

Wappalyzer Extension Example
Image 3. Wappalyzer Extension Example

How to Check Mobile Ad Sizes From a PC

Let’s say you have found the perfect example of how you would like your website to look from mobile. To check exactly what ad sizes the other websites/blogs are using you just need to do the following (in this example using Google Chrome Browser):

  1. Find the website, for this example let’s use cnet.com.
  2. Press the right mouse button and click on inspect element. (Image 3.)
  3. On left bottom corner there is a small icon that has a display image in it (looks like a small tablet and a smartphone). (Image 4.).
    1. “Toggle device toolbar”
  4. Now you are in mobile. (Image 5.)
    1. Pick a device you wish to use.
    2. Refresh the page.
    3. Wuola!
  5. Now next to the “mobile icon (look at the item in the list nr 3.)” there is an icon saying “Select an element in the page to inspect it”.
    1. Now as you see in Image 6. after you click on the banner on the page you will be able to see the size of the banner.
      1. In this case it is 360×180 and lower on the page rest of the banners are 300×250.
      2. It is not rare to use a smaller banner on top and 300×250 for the rest of the banners after each section of the page for maximum efficiency and better user experience.
Cnet.cm Mobile Page Size Check Example
Image 3. “Click Inspect”
Cnet.cm Mobile Page Size Check Example 2
Image 4. Click “Toggle device toolbar”
Cnet.cm Mobile Page Size Check Example 3
Image 5. Click Any device and refresh the page.
Image 6. Click “Select an element in the page to inspect it”

What we suggest based on facts and examples

The perfect scenario would be if you are using some sort of ad server, for example DFP (now known as AdManager) where you can add multiple sizes to one position and let it pick the best paying one. Later you would be able to see in the reports which ad size was delivering the best revenue – eCPM and CTR. If this is the case, we suggest to run 320×320/336×280/300×300/300×250 for maximum CTR (higher % of CTR will result in higher eCPM).

If you only use Adsense (there are alternatives, even better ones out there) we suggest you place each size for the same position and test which one works the best. Start with 336×280 and go down to 300×250 or even 320×100/50. Keep in mind that the most popular ad size 300×250, so in most of the cases it will generate the best revenue.

Remember that the lower the banner tag is, the smaller the view-ability % (the time the ad has been visible to the user) therefore resulting in smaller revenue. If this is the case we suggest that you run the ads on the page with “lazy load” enabled, this means that the ad would only load when the user has it visible on the screen therefore increasing the overall eCPM of the whole website. Advertisers will appreciate this and of course pay more.

Conclusion

We can look at the statistics and graphs all we want, while it can give us a good starting point we will not be able to squeeze as much revenue as possible by only trusting outside data. Each website is unique, visitors are different and geographies’ are diverse. Look at competitors, similar websites and analyse them. While mobile is on the rise do not forget to also optimize your desktop version of the website/blog.
You now have all the tools and information, go out and test it.

If you have found a spelling error, please, notify us by selecting that text and pressing Ctrl+Enter.


Get More Money From Your Ads Try Setupad (50%-200% revenue increase)

Thank you for reading the entire article! We hope you learned something new.
We would appreciate comments with suggestions, help or really anything. This is a new website and all opinions are important.
If you could share this article in social media it would mean a world to us! Thank you!


Please Leave a Star Rating For this Article

So glad to see you sticking around!

Want to be the first one to receive the new stuff?

Enter your email address below and we'll send you the goodies straight to your inbox.

Thank You For Subscribing

This means the world to us!

Spamming is not included! Pinky promise.

Spelling error report

The following text will be sent to our editors:

Newsletter Subscribe

Get the Latest Posts & Articles in Your Email

We Promise Not to Send Spam:)