إعلان
إعلان

إذا كنت ترغب في بدء التدوين فهذا هو المكان المناسب لك. إن كونك مدونًا هاوًا ليس بالأمر السهل نظرًا لوجود قدر كبير من الموارد التي قد تبدو معقدة للغاية ويصعب عليك الالتفاف حولها. كيف لنا أن نعرف هذا؟ حسنًا ، العديد من مقالاتنا مشابهة جدًا لمنشورات نوع المدونة. جميع النصائح والاقتراحات الواردة أدناه مأخوذة من تجاربنا الخاصة ويمكن استخدامها من قبل أي شخص يحاول بدء اللعبة أو تصعيدها.

1. لا تستسلم (سيأتي الزوار)

هذا هو الموضوع الأول لأنه بدون دافع سيكون من الصعب جدًا الاستمرار فيه عندما لا ترى الكثير من النتائج في البداية.

إذا كنت ترغب في جذب القراء ، فعليك التميز والقيام بذلك بالطريقة الصحيحة. في البداية لن يكون هناك الكثير من الازدحام ولكن لا تضع يديك جانبا. استمر في كتابة محتوى مثير للاهتمام وعالي الجودة وسترى حركة مرور متزايدة مع الزوار المشاركين مما يجعل مدونتك مرتبة جيدًا في نتائج البحث ووسائل التواصل الاجتماعي.

إعلان

ضع في اعتبارك أنه في البداية تميل حركة المرور إلى أن تكون غير متوقعة تمامًا. لا يبدو أن مضاعفة عدد المستخدمين لديك كثيرًا عندما يكون لديك من 2 إلى 5 زيارات يوميًا ، لكن هذا يصبح أكثر إثارة للإعجاب مع نمو حركة المرور الخاصة بك. في الشهر الأول ، قد ترى بضع زيارات فقط ، وفي الشهر التالي قد تصل إلى ضعفين وهكذا. لذلك ، إذا كان لديك 2 زيارة فقط في الشهر الأول ، فلا يتم إحباطك لأن الشهر التالي سيكون لديك 30 ، ثم 60 ، ثم 120 وبعد عام من هذا النمو ، يمكنك أن تحصل على 240 زيارة شهريًا.

كيف لنا أن نعرف هذا؟ هذا شيء مشابه حدث لنا. تحلى بالصبر واحصل على زيارات جيدة. كلما زادت جودة المستخدمين لديك ، زادت ربحك وقد يصبح هذا في النهاية وظيفتك بدوام كامل. خذ على سبيل المثال نتائجنا من Google بحث حدة التحكم. هذه فترة سنة واحدة. يمكنك أن ترى أنه كان بطيئًا جدًا في البداية ولكن بعد ذلك بدأ في الارتفاع. يبدو أن نمو المستخدمين بنسبة 30٪ الآن أكبر بكثير مما كان عليه في البداية.

إعلان
نتائج Google Search Console bannerTag.com
صورة 1. نتائج Google Search Console من bannerTag.com

2. فهم ما هو تخصصك

عند البدء ، قد يكون من الصعب اختيار ما تكتب عنه بالضبط. يمكنك الذهاب إلى أي اتجاه ، نقترح اختيار شيء تهتم به ثم تضييقه إلى مواضيع محددة. هناك بعض الأدوات الرائعة التي يمكن استخدامها لمساعدتك. ما نقترحه حقًا هو التحقق من موقع Neil Patel على الويب والتحقق من الكلمات الرئيسية التي قد تهمك.

كيف تجد أفضل مكان لك كمدون هاوٍ؟ يمكنك أيضًا استخدام هذا المورد إذا كان لديك بالفعل مدونة وتبحث عن أفكار لتكتب عنها. اذهب إلى neilpatel.com وابحث عن الموضوعات التي تناسب مدونتك. لنأخذ أسلوب الحياة الصحي كمثال.

نيلباتل

هواة المدونات نيل باتيل البحث عن الكلمات الرئيسية bannerTag.com
الصورة 2. بحث الكلمات الرئيسية على نيل باتيل أوبر

ما تريد أن تنظر إليه هو SD (صعوبة البحث). كلما انخفض ذلك ، زادت فرص ظهور مقالات مدونتك في نتائج google. يمكننا أن نرى أن جميع الكلمات الرئيسية هنا ستحظى بترتيب جيد جدًا وبناءً على البيانات ، من المحتمل أن تحصل على 12,000 زيارة شهريًا (ربما أقل بسبب وجود مقالات أخرى قد ينقر عليها المستخدمون).

إعلان

لا توجد اقتراحات كافية لك لتحديد الاتجاه الذي تسلكه؟ انقر فوق ذات الصلة وسترى الكثير من الخيارات. مع زيادة حجم حركة المرور وانخفاض صعوبة البحث.

هواة المدونات نيل باتيل البحث عن الكلمات الرئيسية عن طريق bannerTag.com
الصورة 2. البحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة على نيل باتل أوبر

نقترح عليك استكشاف هذه الأداة والشعور بالراحة معها. بمجرد أن تقرر الاتجاه الذي يجب أن تذهب إليه ، تحقق مما تفعله مواقع الويب المشابهة وكيف تنشر المحتوى. لهذا يمكنك الاستمرار في استخدام موقع Neil Patel والتحقق من مجالات محددة ، على سبيل المثال EverydayHealth.com. تحقق من المقالات الأكثر شيوعًا ، والكلمات الرئيسية التي يستخدمونها ، وما هي البلدان المستهدفة.

هواة المدونات نيل باتيل بحث عن منافس bannerTag.com
صورة 3. المدونات للهواة نيل باتيل بحث منافس بواسطة bannerTag.com
هواة المدونات نيل باتيل بحث منافس 2 من bannerTag.com
صورة 3.1. المدونات للهواة نيل باتيل بحث منافس بواسطة bannerTag.com

الآن بعد أن قررت ما هو اتجاهك ، فأنت بحاجة للتأكد من أن اسم موقع الويب والنظام الأساسي يعملان لصالحك.

3. اختر اسم مجال مخصص

اختيار اسم مجال مجاني (على سبيل المثال Blogger.com, WordPress.com (يجب عليك استخدام ملفات WordPress.org بدلاً من ذلك)) هي واحدة من أكبر الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها وأنت تبدأ. إذا كنت قد قمت بذلك بالفعل ، فلا تشعر بالإحباط ، فيمكنك دائمًا شراء مجال وإذا لزم الأمر وتصدير جميع منشورات المدونة الحالية الخاصة بك وربما الانتقال إلى نظام أساسي مختلف.

كيف قررنا اسم المجال؟ هناك أداة رائعة يمكننا اقتراحها. NameMesh هو منشئ اسم المجال. يمكنك وضع الكلمات الرئيسية والجمل معًا (أو بمفردها) مع TLD (نطاق المستوى الأعلى) مثل .com و. net و .io و org و eu وغيرها الكثير. نقترح استخدام هذه الأداة للعثور فقط على اسم المجال والعثور على مكان شرائه في مكان آخر. نقترح NameCheap.com - يمكنك بسهولة ربط المجال باستضافة جيدة بشكل مدهش مقابل سعر جيد.

NameMesh

عندما تكتب الكلمات الرئيسية ، سترى الكثير من الأفكار ومعظم هذه المجالات ليست باهظة الثمن على الإطلاق. نقترح اختيار اسم مجال ليس أطول من الأحرف 15، سهل الكتابة ، سهل التذكر وقول سهل. حاول ألا تختار اسمًا يحتوي على أحرف غير قياسية وأرقام وتهجئة غير عادية. خدمات SEO سيصبح جزءًا كبيرًا من موقع الويب الخاص بك ، فكلما كان اسم المجال (URL) أسهل للقراءة للبشر كلما ارتفع ترتيب مدونتك في محركات البحث.

دعونا نرى ما يمكننا العثور عليه باستخدام الكلمات الرئيسية المذكورة سابقًا - أسلوب حياة صحي.

اختر اسم مجال باستخدام NameMesh للتدوين للهواة bannertag.com
صورة 4. اختر اسم مجال باستخدام NameMesh

الآن دعنا نختار الاسم المفضل لدينا ونرى كم يكلف namecheap.com. الفائز هو: healthylifestylekit.com. (احصل عليه قبل أن يحصل عليه شخص آخر!). إنه أطول من الموصى به ولكنه يبدو جيدًا ويسهل تذكره.

ابحث عن اسم مجال باستخدام namecheap.com لتدوين الهواة bannertag.com
صورة 4.2. ابحث عن اسم المجال باستخدام namecheap.com

الآن كل ما عليك فعله هو شرائه. سيكون المجال ملكك لمدة عام وسيتم تجديده تلقائيًا لك.

4. تصميم المدونة

يجب أن يبدو موقع الويب ذا صلة بالمحتوى ويشعر به. هناك العديد من القوالب التي يمكنك شراؤها أو تنزيلها. تعد العديد من قوالب WordPress المجانية جيدة للبدء ، ولكن إذا كنت جادًا في التدوين ، فاختر سمة يمكن أيضًا تحقيق الدخل منها من خلال الإعلانات في المستقبل. لقد أنشأنا مقالات لمساعدتك على البدء:

يجب أن يكون قالب موقع الويب سهل الإدارة دون أي مكونات إضافية وصفحات وفوضى غير ضرورية. لا تدخر المال على السمات المجانية العامة وغير المخصصة لاحتياجاتك. يجب أن تكون مختلفة وفريدة من نوعها وذات جودة عالية حتى يثق الزوار فيما يقرؤون. يقودنا هذا إلى نصيحة المدون الهواة التالية المهمة.

5. إنشاء علامة تجارية

لا تحتاج إلى إنفاق أي أموال لإنشاء علامتك التجارية. لدينا بعض الأدوات التي استخدمناها لإنشاء شعارنا الخاص وكل ما تراه على موقع bannerTag.com.
يوجد بديل PhotoShop رائع يمكنك استخدامه وإنشاء شعار وصور خلفية وأيقونات وسائط اجتماعية وصور محتوى وصور مميزة لمدوناتك. لا توفر الوقت في إنشاء التصميمات الخاصة بك ، فسوف يقدرها الزوار ويثقون برأيك. الأداة الأولى التي نقترحها هي فوتوبيا محرر على الإنترنت يشبه برنامج PhotoShop تقريبًا. لماذا ا؟ إنه مجاني وعبر الإنترنت ، ولست بحاجة إلى تنزيله. يقبل ملفات الفوتوشوب ويمكنك تحرير كل عنصر فيها.

فوتوبيا

محرر الصور عبر الإنترنت لهواة المدون بواسطة bannerTag.com
صورة 5. بديل فوتوشوب مجاني على الإنترنت

لا تستخدم في Photoshop؟ لدينا أيضًا محرر مجاني رائع على الإنترنت يمكن استخدامه لإنشاء الصور والشعارات واللافتات. إنها أداة جديدة وسنقدر أي توصيات قد تكون لديك. انقر هنا لتجربته.

محررنا

راية صانع الترويجية bannerTag.com
صورة 5.1. صانع / محرر صور وصور وشعارات مجانية على الإنترنت

ليس من السهل البدء في إنشاء الشعارات والصور من البداية. هناك الكثير من الموارد المتاحة لمساعدتك. تأكد من أن الصور ، والصور وملفات فوتوشوب التي تختارها هي مجال عام ويمكن لأي شخص استخدامها بحرية. كن لطيفًا واترك إشارة للخالق. FreePik.com يعد أمرًا رائعًا للعثور على ملفات PhotoShop التي يمكن تعديلها وفقًا لاحتياجاتك.

استخدام ملفات Photoshop مجانًا بواسطة bannerTag.coma
الصورة 5.3. استخدام ملفات Photoshop مجانًا

للعثور على صور وصور المجال العام المجانية نقترح استخدام Needpix.com، لديهم أكثر من 1.5 مليون صورة ورسوم توضيحية يمكن استخدامها دون الحاجة إلى القلق بشأن حقوق النشر.

ضغط الصورة

عندما تقوم بإنشاء شعارك أو صور المدونة ، تحتاج إلى ضغطها قبل وضعها على موقع الويب. سيؤدي ذلك إلى زيادة تحميل الصفحة وإرضاء الجميع (بما في ذلك محركات البحث). لهذا يمكنك استخدام أي أداة موجودة تقريبًا. ليست هناك حاجة لدفع ثمن هذا لذا نوصي Compressjpeg.com (يقبل تنسيقات JPEG و PNG و PDF و SCG و GIF). لا تنس تغيير اسم الصورة بعد ضغطها بحيث تكون ذات صلة بالمحتوى وموقع الويب الخاص بك.

6. إنشاء محتوى فريد

لا تنسخ المحتوى من الآخرين ، عندما تتأكد من تنسب المالك ووضع عنوان URL المصدر (المجال). تأكد من أن المحتوى الخاص بك يبرز من بين الحشود في قصتك المحددة. أضف رأيك وخبراتك داخل المنشور بما في ذلك تجاربك الشخصية ولا تخشى إخبار الآخرين بما تعتقده.

أن تكون مبدعًا لا يعني بالضرورة أن كتابة أو إنشاء محتوى فيديو يجب أن يكون عن شيء لم يفعله أي شخص آخر من قبل. ما عليك سوى إلقاء نظرة على منشورات المدونة الخاصة بك من زاوية مختلفة والقراء الخطافين ، وجعلهم يواصلون القراءة حتى النهاية حتى يتحققوا من المقالات الأخرى على موقع الويب الخاص بك. فيما يلي بعض النصائح العامة التي يجب وضعها في الاعتبار:

  • ضع الجمهور المستهدف في الاعتبار.
  • قرر كيفية تقديم المحتوى. قم بتضمين العديد من الصور والرسوم البيانية ومقاطع الفيديو حسب الحاجة. لاتبالغ بها.
  • التحرير والتدقيق اللغوي. بمجرد اكتمال مقالات المدونة ، اقرأها مرة أخرى لاكتشاف أي أخطاء إملائية.
  • تحقق من الحقائق وقم بتضمين آراء الخبراء الآخرين.
  • تعمق في المنافسة. استخدم المصادر المذكورة من قبل.
  • كن مستوحى من الأشياء الصغيرة. احتفظ بمفكرة للأفكار معك أينما ذهبت واكتب كل شيء.

7. أضف موقع الويب الخاص بك إلى محركات البحث

أضف مدونتك إلى أكبر عدد ممكن من محركات البحث. كبداية ، نقترح إرسالها إلى Google و Bing و Yandex. كل من محركات البحث هذه لها جمهورها الفريد وسوف تستفيد بشكل كبير من هذه الزيارات.

تأكد من أن لديك مكونًا أو أداة جيدة لتحسين محركات البحث مثبتة على موقع الويب الخاص بك. بالنسبة إلى WordPress ، نقترح استخدام ملفات Yoast كبار المسئولين الاقتصاديين. إنها أداة مجانية وسهلة الاستخدام.

كيف افعلها؟ لديهم جميعًا إرشادات رائعة لإضافة موقع الويب الخاص بك إلى محركات البحث هذه. هنا روابط للتسجيل:

8. إنشاء وبناء الروابط الخلفية

تواصل مع المدونات المشابهة وحاول تبادل الروابط الخلفية بقدر ما تستطيع. يرجى أيضًا توخي الحذر بشأن من تتعاون معه. ستؤدي مواقع الويب ذات نقاط الجودة المنخفضة إلى إتلاف مدونتك وجعلها أقل جاذبية لمحركات البحث. لهذا يمكنك استخدام محلل نيل باتيل SEO أو أدوات مدفوعة مثل غادة عادل or ahrefs لتحليل المجالات.

نوصي بتبادل عناوين URL مع مواقع الويب التي لها محتوى مشابه جدًا وذات صلة بقرائك. قم بتضمين رابط في المقالة من منشور بعض المدونين الآخرين واطلب منهم أن يفعلوا نفس الشيء من أجلك. تحتاج إلى تسهيل الأمر قدر الإمكان بالنسبة لهم للعثور على مكان لتضمين عناوين URL الخاصة بك. اقترح نصوصًا محددة في المدونة أو اسأل عما إذا كانوا على استعداد لنشر مشاركات الضيف. نحن نقبل أيضًا مثل هذه المنشورات وإذا كنت تشعر أن المحتوى الخاص بك مشابه لمحتوىنا ، فأرسل إلينا بريدًا إلكترونيًا وسنجد طرقًا للتعاون. يمكنك التواصل هنا: انشر مقالاً.

لقد غطينا هذا الموضوع أيضًا في إلى أي مدى يمكن أن يؤثر إنشاء الروابط على إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك؟

9. استخدام وسائل الاعلام الاجتماعية

لا تساهم وسائل التواصل الاجتماعي بشكل مباشر في تصنيف SEO. بشكل افتراضي ، ستحصل على روابط عدم المتابعة ولن تقوم محركات البحث بفهرستها. ستعمل وسائل التواصل الاجتماعي على إنشاء وزيادة الوعي بالعلامة التجارية والتعرض والزيارات. عندما تنشر محتوى على وسائل التواصل الاجتماعي يولد إشارات اجتماعية التي تشير إلى أن منشورات مدونتك مفيدة للسوق المستهدف. يوجد كل يوم ما لا يقل عن 7-10 ملايين مقالة مدونة مكتوبة ، لذا استخدم أكبر عدد ممكن من الأدوات ولكن ابدأ صغيرًا وركز على القليل حتى يكون لديك موارد للقيام بالمزيد.

جمعية الإحصاء العالمية والوسائط
الصورة 5. Worldometer.info Statistics Society and Media

ابدأ ببعض منصات التواصل الاجتماعي الرئيسية. نقترح إبقاء الأمر بسيطًا في البداية. لا يوجد شيء أسوأ من امتلاك حساب غير نشط ولا يتم الاحتفاظ به. اكتشف منصات الوسائط الاجتماعية التي ستكون الأفضل لنوع المحتوى الخاص بك. على سبيل المثال ، إذا كنت تكتب عن السفر واللياقة البدنية والجمال - استخدم Instagram و facebook. المدونة تدور حول الشؤون المالية والأعمال؟ جرب لينكد إن وتويتر. انت وجدت الفكرة.

10. ساعد المدونين الهواة الآخرين واقترح نصائح في التعليقات *

يكاد يكون من المؤكد أنه لم يتم تناول جميع النصائح والتوصيات في هذه المقالة. ساعد زملائك من المدونين الهواة ومن يدري ، فقد تجد أول شركاء تعاون لك.

خلاصة

في البداية بصفتك مدونًا هاوًا ، استخدم جميع الأدوات المجانية المتاحة لك. اختبرهم وجربهم واختر الأفضل. استمر في التحفيز ، وانشر مقالات شيقة وفريدة من نوعها ومفيدة على أساس منتظم وستنمو حركة المرور بشكل طبيعي.

إذا عثرت على خطأ إملائي ، فيرجى إخطارنا بتحديد هذا النص والضغط عليه Ctrl + أدخل.


احصل على المزيد من المال من إعلاناتك جرب Setupad (50٪ -200٪ زيادة الإيرادات)

شكرا لك على قراءة المقال كاملا! نأمل أن تكون قد تعلمت شيئًا جديدًا.
سنكون ممتنين للتعليقات مع الاقتراحات أو المساعدة أو أي شيء حقًا. هذا موقع جديد وكل الآراء مهمة.
إذا كان بإمكانك مشاركة هذه المقالة في وسائل التواصل الاجتماعي ، فهذا يعني لنا عالماً! شكرا جزيلا!


الرجاء ترك تصنيف النجوم لهذه المادة
إعلان
حول ألفيلس كارلستريمس

ألفيلس كارلستريمس هو متخصص في عمليات الإعلانات. يعرف كل طرق كيفية تحسين عرض الإعلانات على مواقع الويب.

© حقوق النشر 2021 bannerTag.com - جميع الحقوق محفوظة.

تقرير الخطأ الإملائي

سيتم إرسال النص التالي إلى المحررين لدينا:

النشرة الإخبارية الاشتراك

احصل على أحدث المنشورات والمقالات في بريدك الإلكتروني

نعد بعدم إرسال بريد عشوائي :)

Advertisement
Advertisement

If you wish to start blogging this is the place for you. Being an amateur blogger is not easy as there are crazy amount resources that can seem very complex and difficult to wrap your head around. How do we know this? Well, many of our articles are very similar to blog type publications. All of the tips and suggestions below are from our own experiences and can be used by anyone who is trying to start out or step up the game.

1. Do Not Give Up (The Visitors Will Come)

This is the first topic because without motivation it will be very difficult to continue on when you do not see much results at the very beginning.

If you wish to attract readers you have to stand out and do it in the right way. At the beginning there will not be much traffic but do not put your hands down. Keep on writing interesting and high quality content and you will see incremental traffic with visitors that are engaged making your blog rank very well in search results and social media.

Advertisement

Keep in mind that at the very beginning traffic tends to be quite unpredictable. Doubling your user count does not seem that much when you have 2-5 visit a day but this becomes more impressive as your traffic grows. In the first month you might just see a few visits, the next month it could be 2x and so on. So if you have only 30 visits the first month do not get demotivated because the next month you will have 60, then 120, then 240 and after a year of such growth you can end up with 122 880 visits a month.

How do we know this? This is something similar that has happened to us. Be patient and get quality visits. The higher quality users you will have the more you will earn and this could eventually become your full time job. Take for example our results from Google Search Console. This is a one year period. You can see it was very slow at the beginning but then it started to go up. 30% user growth now seems a lot more than it was at the start.

Advertisement
Google Search Console Results bannerTag.com
Image 1. Google Search Console Results from bannerTag.com

2. Understand What is Your Niche

As you start out it can be daunting to choose exactly what to write about. You can go any direction, we suggest to pick something that you are interested in and then narrow it down to specific topics. There are some great tools that can be used to help you out. What we really suggest is checking out Neil Patel website and checking the keywords that might be of interest to you.

How to find the best niche for you as an amateur blogger? You can also use this resource if you already have a blog and are looking for ideas to write about. Go to neilpatel.com and look for topics that would fit your blog. Let’s take healthy lifestyle as an example.

NeilPatel

Amateur Blogging Neil Patel Keyword Search by bannerTag.com
Image 2. Keyword Research on Neil Patel UberSuggest

What you want to be looking at is SD (Search Difficulty). The lower it is the higher the chances of your blog articles to show higher up in google results. We can see that all of the keywords here would rank very well and based on the data you could potentially get 12,000 visits per month (probably less because there are other articles users might click on).

Advertisement

Not enough suggestions for you to decide which direction to go? Click on related and you will see plenty more of options. With even more traffic volume and lower search difficulty.

Amateur Blogging Neil Patel Related Keyword Search by bannerTag.com
Image 2. Related Keyword Research on Neil Patel UberSuggest

We suggest you explore this tool and make yourself comfortable with it. Once you have decided which direction to go check out what similar websites are doing and how they publish the content. For this you can keep on using Neil Patel website and check specific domains, for example EverydayHealth.com. Check what are their most popular articles, which keywords they are using and what are their target countries.

Amateur Blogging Neil Patel Competitor Research by bannerTag.com
Image 3. Amateur Blogging Neil Patel Competitor Research by bannerTag.com
Amateur Blogging Neil Patel Competitor Research 2 by bannerTag.com
Image 3.1. Amateur Blogging Neil Patel Competitor Research by bannerTag.com

Now that you have decided what your direction is you need to make sure that the website name and platform is working in your favour.

3. Pick a Custom Domain Name

Choosing a free domain name (for example Blogger.com, WordPress.com (you should use WordPress.org instead)) is one of the biggest mistakes you can make as you are starting out. If you have done so already do not be discouraged, you can always buy a domain and if needed and export all of your current blog posts and possibly move to a different platform.

How did we decide on the domain name? There is a great tool that we can suggest. NameMesh is a domain name generator. You can place keywords, sentences together (or on their own) with TLD (top-level domain) such as .com, .net, .io, org, eu and many more. We suggest to use this tool to only find the domain name and find where to buy it somewhere else. We suggest NameCheap.com – you can easily connect the domain with a surprisingly good hosting for a good price.

NameMesh

When you type in the keywords you will see plenty of ideas and most of those domains are not expensive at all. We suggest to pick a domain name that is no longer than 15 characters, easy to type, easy to remember and easy to say. Try to not choose a name that includes non-standard characters, numbers and unusual spelling. SEO will become a big part of your website, the easier a domain name (URL) is to read for humans the higher your blog will rank in search engines.

Let’s see what we can find using the keywords mentioned before – healthy lifestyle.

Pick a Domain Name using NameMesh for Amateur blogging bannertag.com
Image 4. Pick a Domain Name Using NameMesh

Now let’s pick our favourite name and see how much it costs on namecheap.com. The winner is: healthylifestylekit.com. (grab it before someone else gets it!). It is longer than recommended but it sounds good and is easy to remember.

Find a Domain Name using namecheap.com for Amateur blogging bannertag.com
Image 4.2. Find a Domain Name Using namecheap.com

Now all you need to do is buy it. The domain will be yours for a year and it will automatically be renewed for you.

4. Blog Design

Website should look and feel relevant to content. There are many templates out there for you to buy or download. Many free WordPress templates are good for a start but if you are serious about blogging choose a theme that can also be monetized with advertisements in the future. We have created an articles to help you get started:

Website template should be easy to manage without any unnecessary plugins, pages and clutter. Do not save money on free themes that are generic and not very specific to your needs. It has to be different, unique and high quality so that visitors trust in what they read. This leads us to the next important amateur blogger tip.

5. Create a Brand

You do not need to spend any money to create your brand. We have a few tools that we used to create our own logo and everything you see on bannerTag.com website.
There is a great PhotoShop alternative that you can use and create a logo, background images, social media icons, content images and feature images for your blogs. Do not save time on creating your own designs, visitors will appreciate it and trust your opinion. The first tool we suggest is PhotoPea online editor that is almost the same as PhotoShop. Why? It is for free and online, you do not need to download it. It accepts photoshop files and you can edit every element in them.

Photopea

Online Image Editor for Amateur Blogger by bannerTag.com
Image 5. Free Online Photoshop Alternative

Not used to Photoshop? We also have a great free online editor that can be used for creating images, logos and banners. It is a new tool and we would appreciate any recommendations you might have. Click here to try it out.

Our Editor

Banner Maker Promo bannerTag.com
Image 5.1. Free Online Image, Photo and Banner Maker/Editor

It is not easy to start creating logos and images from scratch. There are plenty of resources out there to help you out. Make sure that the images, photos and photoshop files you pick are public domain and can be used freely by anyone. Be kind and leave a reference to the creator. FreePik.com is great for finding PhotoShop files that can be modified to your needs.

Free to Use Photoshop Files by bannerTag.coma
Image 5.3. Free to Use Photoshop Files

For finding free public domain images and photos we suggest using Needpix.com, they have more than 1.5 million photos and illustrations that can be used without worrying about copyright.

Image Compression

When you have created your logo or blog images you need to compress them before they are placed on the website. This will increase the page load and make everyone happy (including search engines). For this you can use almost any tool that is out there. There is no need to pay for this so we recommend Compressjpeg.com (accepts JPEG, PNG, PDF, SCG, GIF formats). Do not forget to change the name of the image after it is compressed so that it is relevant to the content and your website.

6. Create Unique Content

Do not copy content from others, when you do make sure you attribute the owner and place the source URL (domain). Make sure that your content stands out from the crowd on your specific story. Add your opinion and expertise within the post, including your personal experiences do not be afraid to tell others what you think.

Being creative does not necessarily mean that writing or creating video content has to be about something that no one else has done before. Just look at your blog posts from a different angle and hook readers, make them keep on reading to the very end so they check other articles on your website. Here are some general tips to keep in mind:

  • Keep the target audience in mind.
  • Decide on how to present the content. Include as many images, infographics, videos as needed. Do not over do it.
  • Editing and proofreading. Once the blog articles is completed read it again to spot any spelling mistakes.
  • Check the facts and include opinions of other experts.
  • Dig deeper into competition. Use the sources mentioned before.
  • Be inspired by little things. Keep a journal of ideas with you everywhere you go and write everything down.

7. Add Your Website to Search Engines

Add your blog to as many search engines as you can. For a start we suggest to submit it to Google, Bing and Yandex. Each of these search engines have their own unique audience and you will greatly benefit from these visits.

Make sure that you have a good SEO plugin or tool installed on your website. For WordPress we suggest to use Yoast SEO. It is a free and easy tool to use.

How to do it? They all have great instructions for adding your website to these search engines. Here are links to registration:

8. Create and Build Backlinks

Reach out to similar blogs and try to exchange backlinks as much as you can. Please also be careful about who you are cooperating with. Websites with low quality score will damage your blog and make it less attractive for search engines. For this you can use Neil Patel SEO Analyzer or a paid tools such as Moz or ahrefs to analyse the domains.

We recommend to exchange URL’s with websites that have very similar content and are relevant to your readers. Include a link in the article from some other bloggers’ post and ask for them to do the same for you. You need to make it as easy as possible for them to find a place to include your URL’s. Suggest specific texts in the blog or ask if they are willing to publish guest posts. We also accept such posts and if you feel that your content is similar to ours send us an email and we will find ways to cooperate. You can reach out here: Publish an Article.

We have covered this topic also in How Much Can Link Building Affect Your SEO Strategy?

9. Use Social Media

Social media does not directly contribute to SEO ranking. By default you will get no-follow links and search engines will not index them. Social media will create and increase brand awareness, exposure and visits. When you post content on social media it generates social signals that indicate your blog posts are useful to your target market. Every day there are at least 7-10 million blog articles written so use as many tools a possible but start small and focus on few until you have resources to do more.

Worldometer Statistics Society and Media
Image 5. Worldometer.info Statistics Society and Media

Start with a few main social media platforms. We suggest to keep it simple at the very beginning. There is nothing worse than having an account that is inactive and not maintained. Find which social media platforms will be the best for your type of content. For example, if you write about travel, fitness, beauty – use instagram and facebook. Blog is about finances and business? Try LinkedIn and Twitter. You get the idea.

10. Help other Amateur Bloggers and Suggest Mote Tips in Comments*

It is almost certain that not all of the tips and recommendations were covered in this article. Help out your fellow amateur bloggers and who knows, you might find your first cooperation partners.

Conclusion

At the very beginning as an amateur blogger use all of the free tools available for you. Test them, try them and pick the best. Keep on motivated, post interesting, unique and useful articles on regular basis and the traffic will grow naturally.

If you have found a spelling error, please, notify us by selecting that text and pressing Ctrl+Enter.


Get More Money From Your Ads Try Setupad (50%-200% revenue increase)

Thank you for reading the entire article! We hope you learned something new.
We would appreciate comments with suggestions, help or really anything. This is a new website and all opinions are important.
If you could share this article in social media it would mean a world to us! Thank you!


Please Leave a Star Rating For this Article
Advertisement
About Alvils Karlštrems

Alvils Karlštrems is an Ad Operations Specialist. Knows all the ways how to optimize ad delivery on websites.

© Copyright 2020 bannerTag.com – All Rights Reserved.

Spelling error report

The following text will be sent to our editors:

Newsletter Subscribe

Get the Latest Posts & Articles in Your Email

We Promise Not to Send Spam:)