إعلان
إعلان

يجب أن يفهم كل مالك موقع - سواء كانت مدونة أو أي مصدر آخر - أنك بحاجة إلى جذب الزوار والاحتفاظ بهم بمحتوى ممتع ومدروس. بالتأكيد ، هناك طرق أخرى لإشراك العملاء مثل نشر محتوى رديء الجودة والمراهنة فقط على نتائج البحث العضوية. 

بهذه الطريقة يمكنك تحقيق عدد معين من الزوار ، ولكن لا يوجد موقع لا يمكنه شغل مناصب عالية في هذا الوضع لفترة طويلة. 

بالتركيز على محتوى شيق ومفيد ، ستتمكن من جذب جمهور كبير وزيادة التحويل إلى مؤشرات رائعة.

إعلان

تستخدم الكثير من الشركات في الوقت الحاضر وسائل التواصل الاجتماعي عن غير قصد ، لأنهم يشعرون أنهم مجبرون على ذلك. لا يزال الكثير من الناس لا يعتبرونه طريقة مربحة للحصول على عملاء جدد وزيادة المبيعات أو الوعي بالعلامة التجارية. 

والسبب في ذلك هو مفهوم غامض لتطوير الأعمال على وسائل التواصل الاجتماعي: لا توجد فكرة رائدة ، ولا يوجد نهج شامل لاستراتيجية الترويج في الشبكات الاجتماعية ، ولا توجد وجهة نظر مشتركة حول المشاكل الحالية للعملاء. المفهوم هو بذرة تسويق المحتوى للشركة ، كما أن التطوير على المنصات الاجتماعية أمر ضروري. 

إعلان

محتوى التخطيط لا يقل أهمية عن إنشائه. يجب التعامل مع تطوير استراتيجية المحتوى بشكل شامل لجعلها فعالة قدر الإمكان لموقعك على الويب. دعنا نحللها خطوة بخطوة.

حدد الأهداف الصحيحة.

لماذا قمت بإنشاء موقع الويب الخاص بك؟ ما هو مفهوم موردك ، ما المشكلة التي تحلها للعميل؟ أنت بحاجة للإجابة على هذه الأسئلة أولاً. سيضع الأساس لاستراتيجية المحتوى الخاصة بك في المستقبل. 

قد يكون أحد الأمثلة على الهدف هو تحقيق معدل حضور معين بمرور الوقت. في هذه الحالة ، حدد المصادر الرئيسية لحركة المرور لموقعك على الويب. يمكن أن تكون إعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي ، التسويق عبر البريد الإلكتروني، منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي ، بلوقوالمحتوى والبحث المدفوع (Google AdWords ، البحث المجاني، أو الروابط الخلفية).

إعلان

على سبيل المثال ، تقوم بإنشاء ملف المساعدة في الواجبات المنزلية للكلية عبر الإنترنت موقع الويب ، فقد يكون هدفك هو الوصول إلى عدد معين من الطلبات كل يوم / أسبوع / شهر. 

هذا المورد موجه اجتماعيًا ، لذلك سيكون من المعقول الترويج له على الشبكات الاجتماعية. في هذه الحالة ، يمكنك أن تضع لنفسك هدفًا لتحقيق مؤشرات معينة لنشاط المستخدم في المجتمع (عدد المتابعين ، التعليقات ، ردود الفعل ، الانطباعات ، المشاركات ، إلخ). ستساعدك الإحصائيات على قياس تقدمك من الناحية الكمية ، وتعديل استراتيجيتك بناءً على الأرقام.

ابحث عن جمهورك

عادة ، لا تنجح مواقع الويب التي يتم إنشاؤها للجميع مرة واحدة. من الضروري تحديد الجمهور لاستهداف المحتوى على موقع الويب الخاص بك. يجب أن تتخيل من هو عميلك المعتاد. فكر في العمر ، والتعليم ، والجنس ، والجغرافيا ، ومستوى الدخل ، والوظيفة ، ونمط الحياة ، والقيم ، والهوايات ، وكم مرة قد يحتاجون فيها إلى منتجك / خدمتك.

العملاء مدللون بكمية هائلة من المحتوى هذه الأيام. لذلك ، إذا كان المحتوى الخاص بك غير ذي صلة بعميلك ، فسوف تضيع في تدفق الويب العالمي.

حلل منافسيك

ابدأ في استكشاف منافسيك ، اكتب 5-10 من المنافسين الرئيسيين في مجالك لتبدأ. ابحث بدقة في مواقعهم ، وقم بإجراء عمليات تدقيق للمحتوى. شاهدهم لفترة: ما ينشرونه ، وكيف يفعلونه ، وكم مرة ، وما هي أجزاء المحتوى الناجحة ، وما هو غير ذلك.

قم بإنشاء ملف خاص (سيكون من الملائم القيام بذلك بتنسيق xls) وقم بتسجيل نتائج ملاحظاتك مرة واحدة في الشهر. بهذه الطريقة ستراقب المنافسين تحت العدسة المكبرة ، ولن تضطر إلى تكرار أخطائهم الاستراتيجية. 

لكن النقطة الأساسية في كل هذا هي أن تكون قادرًا على التميز عن منافسيك. يجب أن تركز على نفس استعلامات البحث مثل منافسيك ، ولكن يجب أن تمنحهم محتوى أكثر إثارة للاهتمام وأكثر فائدة وأكثر إقناعًا.

حدد الكلمات الرئيسية الأكثر صلة

بدون تحسين محركات البحث عالية الجودة ، لا شيء (حتى المحتوى الأكثر إثارة للاهتمام) سيجلب عددًا كبيرًا من الزوار إلى الموقع. بعد كل شيء ، يجد معظم المستخدمين مواقع الويب من محركات البحث. قم بتحليل ما يبحث عنه عملاؤك بالضبط في نتائج البحث.

يجب تضمين هذه الكلمات والعبارات (الكلمات الرئيسية) في الأصل في أي محتوى نصي تنشره على موقعك. ومع ذلك ، لا تسيء استخدام الكلمات الرئيسية ، لأن محركات البحث تعتبرها بريدًا عشوائيًا. الشيء الرئيسي الذي يجب تذكره هو جودة المحتوى ، يجب أن يكون أولوية.

إدخال الكلمات الأساسية ج بشكل صحيح

يجب إدخال الكلمات الرئيسية في بداية النص. من الأفضل عدم تغيير الكلمة الأساسية. أي ، إذا كان الجمهور يبحث عن "كيفية تعلم فنون الدفاع عن النفس" ، فيجب أن يتضمن النص هذه العبارة عدة مرات بترتيب الكلمات والأرقام هذا.

يُسمح أيضًا بتغيير ترتيب الكلمات وتخفيف العبارة بكلمات أخرى. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن محرك البحث سيحدد الصفحة التي تحتوي على كلمات رئيسية مباشرة كاستعلام أكثر صلة من الذي تكون فيه الكلمات الرئيسية مترادفات أو اختلافات في العبارات.

أنشئ المحتوى الذي تريد مشاركته

يمكن تقديم المحتوى بتنسيقات مختلفة: نصوص وفيديو وصوت وصور ورسوم بيانية. 

حدد بالضبط ما ستستخدمه ، بناءً على تفاصيل موضوعك واحتياجات الجمهور. 

أصبح الجمع بين العديد من التنسيقات ضروريًا تقريبًا لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة. يجب أن يكون أي محتوى إعلاميًا وأن يكون له فائدة معينة للجمهور.

في نفس الوقت ، ابحث عن الأشخاص المسؤولين عن إنشاء المحتوى. قد تشمل هذه العملية العديد من المتخصصين - مؤلفي النصوص والمحررين والمسوقين والمصممين.

يقول المثل الحديث ، "المحتوى هو الملك". فكر في تقديم قيمة لجمهورك ، وستتفاجأ حقًا بمدى ولاء جمهورك وكم الثمار التي ستحصل عليها منه. 

استثمر في تطوير المحتوى الخاص بك بانتظام وستحصل على عوائد كبيرة في زيادة الوعي بالعلامة التجارية ، وقاعدة عملاء مخلصين ، ونمو مستمر.

إذا عثرت على خطأ إملائي ، فيرجى إخطارنا بتحديد هذا النص والضغط عليه Ctrl + أدخل.


احصل على المزيد من المال من إعلاناتك جرب Setupad (50٪ -200٪ زيادة الإيرادات)

شكرا لك على قراءة المقال كاملا! نأمل أن تكون قد تعلمت شيئًا جديدًا.
سنكون ممتنين للتعليقات مع الاقتراحات أو المساعدة أو أي شيء حقًا. هذا موقع جديد وكل الآراء مهمة.
إذا كان بإمكانك مشاركة هذه المقالة في وسائل التواصل الاجتماعي ، فهذا يعني لنا عالماً! شكرا جزيلا!


الرجاء ترك تصنيف النجوم لهذه المادة
إعلان
حول ألفيلس كارلستريمس

ألفيلس كارلستريمس هو متخصص في عمليات الإعلانات. يعرف كل طرق كيفية تحسين عرض الإعلانات على مواقع الويب.

© حقوق النشر 2021 bannerTag.com - جميع الحقوق محفوظة.

تقرير الخطأ الإملائي

سيتم إرسال النص التالي إلى المحررين لدينا:

النشرة الإخبارية الاشتراك

احصل على أحدث المنشورات والمقالات في بريدك الإلكتروني

نعد بعدم إرسال بريد عشوائي :)